Mashuq Foundation

for Dialogue Tolerance and Religious Renewal

إحياء الذكرى الحادية عشرة لذكرى اغتيال الشهيد معشوق الخزنوي – حزب يكيتي الكردي في سوريا – قامشلو

يكيتي ميديا_Yekiti Media

زار اليوم الاربعاء 1/6/2016 وفد من حزب يكيتي الكردي في سوريا ضريح العلامة الشهيد محمد معشوق الخزنوي في مقبرة قدوربك بمدينة قامشلو وذلك بمناسبة الذكرى الحادية عشر لاستشهاده على أيدي النظام السوري سنة 2005.

وكان في مقدمة الوفد عدد من أعضاء اللجنة السياسية والمركزية للحزب, حيث قرأت الفاتحة على روح الشهيد ووضع إكليل من الزهور على ضريحه.

عبد الصمد خلف برو عضو اللجنة السياسية لحزب يكيتي الكردي, ألقى كلمة سرد فيها عدد من مناقب الشهيد ودوره البارز في انتفاضة الشعب الكردي في كردستان سوريا سنة 2004 ، وركز في كلمته على مواقف الشهيد الوطنية وتضحيته لقضية شعبه.

كما عقدت بعد زيارة ضريح الشهيد الشيخ ندوة في منتدى سليمان آدي وبمشاركة تنسيقية الشيخ معشوق الخزنوي مع منظمة قامشلو – الشرقية لحزب يكيتي حول حياة الشهيد, أدرها الاستاذ حسن صالح نائب سكرتير حزب يكيتي, الذي تحدث فيها عن حياة الشهيد والطريقة البشعة التي تعامل معه النظام السوري ومع الأصوات الوطنية التي تنادي بحل القضية الكردية ,

كما أشار الى دور شخصية الشيخ معشوق الخزنوي في تحريك الشارع الكردي . من ثم سرد الشاعر محمد شفيق عدة أبيات من الشعر على الشيخ الشهيد.

جدير بالذكر أن الشهيد محمد معشوق الخزنوي استشهد في الاول من حزيران سنة 2005 بعد أن تم اختطافه من قبل النظام السوري عشرون يومأ.

 

 

 

About Author